ترتيب أفضل المدافعين في مونديال قطر 2022

أفضل المدافعين في مونديال قطر 2022
19 ديسمبر 2022 - 5:28 م

مع وجود عدد قليل جدًا من المباريات التي تثير الإعجاب في كأس العالم ، غالبًا ما يكون الهدافون هم من يحتلون العناوين الرئيسية ويشيدون.

لكن كل فريق عظيم مبني على أسس قوية ، ولا يتقدم أي فريق بعيدًا جدًا في هذه المنافسة بدون مدافعين جيدين يقومون بعملهم باستمرار.

كانت هناك بعض العروض الدفاعية الرائعة في قطر هذا العام – لكن من كان أفضل المدافعين على الإطلاق؟ لنلقي نظرة.

5. هاري سوتار

أثبت اللاعب الوحيد في هذه القائمة قدرته على القيام بذلك في ليلة رطبة وعاصفة في ستوك ، حتى أن هاري سوتار نفسه لم يكن يتوقع وضع هذه القائمة قبل شهر.

قد يكون لاعبًا في بطولة فقط على مستوى النادي ، لكن اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا لعب خارج بشرته في قطر. بطول 6 أقدام و 6 بوصات ، قام سوتار بتخويف اللاعبين المهاجمين وكان بلا شك لاعب فريقه في البطولة.

4. رفائيل فاران

في مرحلة ما ، بدا الأمر كما لو أن رافائيل فاران سيغيب عن نهائيات كأس العالم بالكامل. الآن ، من المستحيل تخيل هذا بدونه.

كان لاعب مانشستر يونايتد شديد الأهمية إلى جانب دايوت أوبيكانو مع منتخب فرنسا ، حيث ساعد المنتخب الفرنسي على الوصول إلى النهائي دون أن يدخل مرماه هدفًا مفتوحًا في مرحلة خروج المغلوب حتى مواجهة الأرجنتين.

3. كريستيان روميرو

يحتاج قلب الدفاع الحديث إلى امتلاك الكثير من المهارات ، من قراءة اللعبة إلى التحكم القوي بالكرة. قبل كل شيء ، من المفيد أن تكون مختل عقليا بالمعنى الحرفي للكلمة. أدخل كريستيان روميرو.

لعب مدافع توتنهام كأس العالم هذه بالطاقة المحمومة والحيوية لرجل بقي على قيد الحياة لمدة ثلاثة أشهر ، ويقال إنه أخبر زميله في الفريق هاري كين أنه سيحطمه إذا قابلت الأرجنتين إنجلترا في المسابقة. نحن سعداء لأننا لم نصل إلى هذا الحد – ولكن لحظة صمت لضحايا روميرو الآخرين ستكون لطيفة.

2. رومان سايس

تم تحديد وصول المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم من خلال الكسب غير المشروع والرغبة المشتركة في بذل كل شيء من أجل القضية. لا يوجد لاعب يجسد هذه العقلية أفضل من رومان سايس.

قدم رجل الذئاب السابق كل شيء لبلاده – حتى البدء ضد فرنسا عندما كان مصابًا بشكل واضح. ربما كانت أسود الأطلس عاطفية للغاية في السماح لسايس باللعب من خلال الإصابة ، لكن لا يمكنك إنكار الالتزام بالقضية.

1. إذا جوارديول

إن معرفة أن جوارديول يبلغ من العمر 20 عامًا فقط هي إحدى تلك الحقائق التي تجعلك تتساءل عن كل ما تعرفه.

لم يقم فقط ببناء مثل مبنى خارجي من الطوب ، بلحية لم يتمكن العديد من الرجال في الثلاثينيات من العمر من إنماءها ، ولكنه أيضًا أكثر المدافعين المهرة الذين يمكن أن تتمنى رؤيتهم على الإطلاق.

كانت كرواتيا رائعة للغاية في مسيرتها إلى الدور نصف النهائي ، لكن يمكن القول إن جفارديول كان أفضل لاعب على الإطلاق.