إنفانتينو حريص وضع على تغيير جذري في كأس العالم (كأس العالم كل ثلاثة سنوات)

إنفانتينو حريص وضع على تغيير جذري في كأس العالم
20 ديسمبر 2022 - 1:54 م

يحرص رئيس FIFA جياني إنفانتينو على إقامة كأس العالم كل ثلاث سنوات في المستقبل ويريد أيضًا أن تقام البطولة في الشتاء مرة أخرى.

كانت بطولة كأس العالم 2022 لا مثيل لها ، حيث أجبرت حرارة الصيف في قطر على استضافتها في الشتاء بدلاً من ذلك ، في منتصف موسم الأندية الأوروبية.

كانت هناك مخاوف من أن اللاعبين سيكونون مرهقين ومعرضين بشدة للإصابات ، مما يضر بجودة كرة القدم في البطولة ، لكن هذا لم يثبت أنه هو الحال مع عدد من المباريات المسلية التي تقام وبعض أكبر الأسماء الرياضية. أن تكون في أفضل حالاتها.

هذا ، إلى جانب حقيقة أنه تم تحقيق إيرادات قياسية ، أقنع إنفانتينو بأن كأس العالم يجب أن تقام في هذا الوقت من العام مرة أخرى في المستقبل ، وفقًا لصحيفة ديلي ميل .

ليس هذا هو التغيير الوحيد الذي يريد رئيس FIFA إجراؤه أيضًا ، حيث أضاف التقرير أن إنفانتينو يريد أن تقام البطولة كل ثلاث سنوات بدلاً من كل أربع سنوات.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يُسمع فيها عن مثل هذه الخطة مع اقتراح الهيئة الحاكمة سابقًا كأس العالم كل عامين وتصطدم مع UEFA و CONMEBOL نتيجة لذلك.

من المحتمل أن تعارض المنظمات الأوروبية والأمريكية الجنوبية الأفكار الجديدة أيضًا ، لكن إنفانتينو لن يكون قادرًا على تقديمها في أي وقت قريبًا في كلتا الحالتين مع ضمان إقامة النسخة القادمة من كأس العالم في صيف عام 2026. في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ستُدخل تلك البطولة بعض التغييرات ، مع مشاركة 48 فريقًا للمرة الأولى وشكل جديد لم يتم تحديده بعد.