الاتحاد الإسباني يكشف أسباب رحيل لويس إنريكي

الاتحاد الإسباني يكشف أسباب رحيل لويس إنريكي
13 ديسمبر 2022 - 5:51 م

تم إقصاء إسبانيا من كأس العالم في دور الـ16 من قبل المغرب ، مما أدى إلى قرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم عدم تجديد عقده واستبدال مدرب برشلونة السابق بمدرب فريق تحت 21 عامًا لويس دي لا فوينتي.
اكتسب إنريكي اهتمامًا إعلاميًا إضافيًا أثناء تواجده في كأس العالم بسبب قراره البث يوميًا على موقع بث الفيديو المباشر Twitch ، والذي يحظى بشعبية خاصة بين اللاعبين. كما قام بالنشر بانتظام على Instagram أثناء البطولة.
في حين أن بعض المشجعين تمتعوا بلا شك بالبصيرة النادرة في الإدارة على مستوى النخبة ، فإن قرار إنريكي بالبث خلال كأس العالم لم يلقى استحسانًا عالميًا نظرًا لأداء إسبانيا النهائي في المسابقة.
ومع ذلك ، أكد روبياليس أنه لا علاقة له بخروجه من النظام الوطني.
قال: “لقد قرأت الكثير من القصص ، أنها [كانت] تويتش الخاصة به ، وأنها كانت دراجته [ركوبه] ، وأشياء من هذا القبيل”.
“لكن لم يكن هناك شيء من هذا القبيل. نحن الثلاثة ، المدير الرياضي المنتهية ولايته [خوسيه مولينا] ، والمدير الرياضي الجديد [ألبرت لوكي] وأنا ، اتفقنا على أننا يجب أن نبدأ مشروعًا جديدًا ، بقيادة لويس دي لا فوينتي. هناك لا شيء آخر.”
كان إنريكي مسؤولاً عن إسبانيا منذ 2018 ، على الرغم من أنه أخذ استراحة في 2019 لأسباب شخصية ، قبل أن يقود بلاده إلى نصف نهائي يورو 2020. وخسروا أمام إيطاليا بطلة نهائية بركلات الترجيح.
حصل على الاستحسان والنقد على قدم المساواة لأسلوب لعب لاروجا الثقيل في الاستحواذ ، لكن إسبانيا لم تتمكن في النهاية من الفوز بمباراة خروج المغلوب في الوقت العادي خلال فترة ولايته.
وقال روبياليس عن إنريكي “العلاقة مع لويس إنريكي رائعة. نحن ممتنون له للغاية”.
“كانت هناك محادثات مختلفة. لطالما قلنا إننا سنتحدث بعد كأس العالم. لم يخبرني أنه يريد الاستمرار. سارت المحادثة على طول خطوط أخرى ، أن مشروعًا ينتهي وأن مشروعًا آخر بدأ”.