المغرب يقدم شكواه إلى الفيفا بشأن حكم لقاء فرنسا

المغرب ضد فرنسا
16 ديسمبر 2022 - 5:59 ص

أكد الاتحاد المغربي لكرة القدم أنه قدم شكوى إلى الفيفا بشأن إدارته لهزيمة نصف نهائي كأس العالم أمام فرنسا.

خمدت فرنسا حاملة اللقب يوم الأربعاء الماضي ، حيث نجح هذا الشتاء في التخلص من الأداء المذهل الذي حققته الدولة الأفريقية ، حيث قضى عليهما هدفان من ثيو هيرنانديز وراندال كولو مواني من الدور قبل النهائي.

خلال المباراة ، شعر اللاعبون المغربيون بالظلم بشكل واضح حيث رفض الحكم سيزار أرتورو راموس استئنافين منفصلين لركلة جزاء ، وتقدم الاتحاد المغربي لكرة القدم الآن بشكوى رسمية نتيجة لذلك.

وجاء في بيان “الاتحاد المغربي لكرة القدم يحتج بشدة على التحكيم في مباراة المغرب ضد فرنسا التي يديرها السيد سيزار أرتورو راموس”.

“وجهت الجامعة رسالة إلى الجهة المختصة تطالب فيها بحالات التحكيم التي حرمت الفريق المغربي من عقوبتين غير محترمتين في رأي العديد من المختصين في التحكيم. كما أعربت الهيئة عن استغرابها الشديد من أن مساعدة الفيديو للتحكيم (VAR) ) لم يتفاعل النظام مع حالات التحكيم هذه.

“الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم يذكر أنه لن يدخر جهدا للدفاع عن حقوق المنتخبات الوطنية والحفاظ عليها من خلال الدعوة إلى الإنصاف في التحكيم ومن خلال إدانة قرارات التحكيم هذه التي اتخذت خلال هذه المباراة نصف النهائية لكأس العالم”.
بعد أن خسر في نصف النهائي ، ينصب تركيز المغرب الآن على مباراة تحديد المركز الثالث ضد كرواتيا يوم السبت.

من ناحية أخرى ، ستخوض فرنسا مباراة نهائية أمام الأرجنتين لتتطلع إليها.