ترتيب أفضل المهاجمين في كأس العالم 2022

تترتيب أفضل المهاجمين في كأس العالم 2022
19 ديسمبر 2022 - 5:46 م

يا له من نهائي. بعد ليلة مثيرة في استاد لوسيل شمال الدوحة مباشرة ، والتي شهدت فوز الأرجنتين على فرنسا بركلات الترجيح بعد تعادل مثير 3-3 ، وضع ليونيل ميسي يديه أخيرًا على الكأس الوحيد الذي استعصى عليه. قلها معي: فاز ميسي بكأس العالم مع الأرجنتين.

كم نحن محظوظون لأننا شهدنا ذلك؟

وسجل ميسي هدفين خلال المباراة ودحرجت بركلة جزاء الافتتاح للأرجنتين في ركلات الترجيح. وبدا أن هدفه الثاني ، في الدقيقة 108 من الوقت الإضافي ، قد فاز بالمباراة إلى الأبد.~

كان لدى زميله في باريس سان جيرمان كيليان مبابي أفكار أخرى ، وأكمل ثلاثية له قبل دقيقتين فقط من المباراة ، ليصبح اللاعب الوحيد غير جيف هيرست الذي حصل على واحدة في المباراة النهائية.

لن يصدمك معرفة أن كلا اللاعبين قد وضع قائمة مختصرة لأفضل المهاجمين في كأس العالم 2022 في قطر ، ولكن من الذي احتل الصدارة؟ هنا كان أفضل خمسة خلال البطولة.

5 – كودي غاكبو

ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات خلال مراحل المجموعات تكفي لإحراز Cody Gakpo المركز الخامس في العد التنازلي في ما كان أول ظهور مثير للإعجاب في البطولة.

بدأ مهاجم إيندهوفن البالغ من العمر 23 عامًا كل مباراة لبلاده حيث وصلت هولندا إلى ربع النهائي قبل أن تخسر أمام الأرجنتين بطلة البطولة بركلات الترجيح. كان هدفه الصاعق ضد الإكوادور أحد أفضل أهداف البطولة ويبدو أنه مصمم لأشياء أكبر من الدوري الهولندي.

4 – جوليان الفاريز

كان جوليان ألفاريز منافسًا جادًا لأفضل لاعب شاب في البطولة ، وكان زميله في الفريق إنزو فرنانديز يتفوق على المنصب ، لكن بالتأكيد لن ينزعج كثيرًا من ذلك.

اقتحم ألفاريز تشكيلة ليونيل سكالوني الأساسية في المباراة الثالثة للأرجنتين في البطولة والمباراة الأخيرة للمجموعة ضد بولندا ، لكنه احتفظ بمكانه منذ تلك اللحظة.

مشاهدة مهاجم مانشستر سيتي البالغ من العمر 22 عامًا يتوافق بشكل جميل مع ليونيل ميسي كواجهة غير تقليدية للجبهة الثانية كان أمرًا ممتعًا وكان هدفه الفردي ضد كرواتيا في نصف النهائي – رغم أنه كان مصادفة بعض الشيء في النهاية – كان عرضًا رائعًا لموهبة ألفاريز .

3 – أوليفييه جيرود

تم استبدال أوليفييه جيرو في الدقيقة 41 من المباراة النهائية لكن لا تدع ذلك يشوه بطولة نجمية من اللاعب المستهدف المخضرم.

في قطر ، سجل جيرود أربعة أهداف ليصبح أفضل هداف في تاريخ منتخب فرنسا ، بما في ذلك تلك الرأسية التي تحطم القلب لإرسال المنتخب الفرنسي إلى نصف النهائي على حساب إنجلترا.

كان اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا نقطة محورية قوية وإزعاجًا دائمًا ضد كل فريق واجهه أمام الأرجنتين وساعد في إخراج أفضل ما في كيليان مبابي.

بالنظر إلى أن جيرود لم يكن على الأرجح ليبدأ في هذه البطولة لو كان كريم بنزيمة لائقًا ، فإنه يستحق الثناء على الأداء الذي قدمه ومساعدة فرنسا في الوصول إلى النهائي.

2 – كيليان مبابي

بطريقة ما ، لا يزال مبابي يبلغ من العمر 23 عامًا فقط. كيف؟

سجل المهاجم الفرنسي ثمانية أهداف وصنع مرتين خلال البطولة ، وأدى هاتريكه في النهائي إلى عودة فرنسا من حافة الهاوية – مرتين – عندما بدا الأمر وكأن كل شيء قد تم حسمه.

أخطر لاعب هجومي في المسابقة ، لم يخوض مبابي سوى مباريات هادئة ضد إنجلترا والمغرب ، في حين أن كل من واجهه تعرض للسيف. سجله في كأس العالم كما هو: 12 هدفاً في 14 مباراة ونهائي وكأس واحد. سخيف.

1 – ليونيل ميسي

الفائز بالكرة الذهبية والقائد الفائز بكأس العالم يجد نفسه في المركز الأول ولكن في الحقيقة ، لم يكن هناك الكثير للاختيار بين ميسي ومبابي.

سبعة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة والكأس في حقيبته. إذا كان هذا هو آخر ظهور لميسي في بطولة كبرى للأرجنتين ، فقد كانت طريقة رائعة للخروج. بخلاف الهزيمة المفاجئة أمام السعودية في المباراة الافتتاحية ، بدا الأمر وكأنه مكتوب في النجوم بالنسبة للألبيسيليستي وطلاسمهم.

كان هناك عدد من اللحظات الفردية الرائعة من الماعز على طول الطريق ، لكن التمريرة عبر عين إبرة لهدف ناهويل مولينا الافتتاحي ضد هولندا والركض المذهل لتحويل جوسكو جفارديول ، ربما أفضل مدافع في البطولة ، إلى الداخل خرج ووضع ألفاريز في مباراة ضد كرواتيا ، تبرز.

كان هذا قريبًا جدًا لأن معظم أهداف ميسي جاءت من ركلة جزاء … وكان مبابي قد شارك في البطولة طوال العمر. ثم مرة أخرى ، لم يكن هناك سوى واحد منهم مبعثر في كل صفحة رئيسية عندما قيل وفعل كل شيء. يا له من لاعب. ويا لها من قصة.