ديدييه ديشامب يتكلم عن مستقبل فرنسا بعد حسرة قلبه في نهائيات كأس العالم

ديدييه ديشامب يتكلم عن مستقبل فرنسا
19 ديسمبر 2022 - 5:00 م

رفض ديدييه ديشان تأكيد ما إذا كان سيبقى كمدرب لفرنسا بعد الهزيمة المدمرة بركلات الترجيح أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم .

 

دفعت ثلاثية كيليان مبابي المتألقة فريق ديشان إلى حافة الانتصار الثاني في كأس العالم في أربع سنوات ، لكنهم لم يتمكنوا من التفوق على حارس الأرجنتين إميليانو مارتينيز من مسافة 12 ياردة.

 

وأنقذ حارس أستون فيلا ركلة جزاء كينجسلي كومان قبل أن يسحب أوريلين تشواميني مجهوده بعيدًا عن القائم – اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا بعد أن استلم الكرة من خارج منطقة الجزاء بعد أن ألقى مارتينيز الكرة بعيدًا للعب ألعاب ذهنية.

 

ثم أرسل جونزالو مونتيل هوجو لوريس بطريقة خاطئة ليحقق الفوز 4-2 بركلات الترجيح للأرجنتين التي رفعت كأس العالم للمرة الأولى منذ 1986.

 

بالنسبة إلى ديشان ، الذي كان مسؤولاً عن فرنسا منذ عقد من الزمان ، كانت هذه حبة مريرة تبتلعها ، خاصة بعد أن أعاد مبابي فريقه إلى المباراة بعد هيمنة الأرجنتين المستمرة.

 

لكن اللاعب البالغ من العمر 54 عامًا قال إنه من السابق لأوانه مناقشة مستقبله عندما سئل بعد المباراة ، قائلاً للصحفيين: “حتى لو فزنا ، لم أكن لأتمكن من الإجابة على هذا السؤال الليلة”.

 

وأضاف عن أداء فرنسا في تلك الليلة: “الفريق بأكمله يواجه موقفًا صعبًا منذ فترة. ربما كان لذلك تأثير جسدي أو نفسي. لكن لم يكن لدي أي مخاوف بشأن اللاعبين الذين بدأوا المباراة: لقد كانوا لائقين بنسبة 100٪.

 

“كان لدينا أربعة أيام فقط منذ المباراة الأخيرة لذلك كان هناك بعض التعب ، ربما. هذا ليس عذراً ، لم يكن لدينا نفس الطاقة كما في المباراة السابقة ولهذا السبب ، في الساعة الأولى أو نحو ذلك ، لم نكن في المباراة.

 

ثم أكد ديشان عندما سئل عن استبدالات عثمان ديمبيلي وأوليفييه جيرو “لقد كانت خيارات تكتيكية”. “أردت إجراء تغيير لأنني رأيت أننا نفتقر إلى النضارة والطاقة.

 

“لقد رأيت للتو أنهم لم يكونوا بنسبة 100 في المائة وكان هناك تغيير طفيف في المواقف أيضًا ، مما أدى إلى إخراج كيليان مبابي من الجناح ، لأنني رأيت أننا كنا في ورطة عميقة.”