ديدييه ديشان يميل لمواصلة تدريب منتخب فرنسا

ديدييه ديشان يميل لمواصلة تدريب منتخب فرنسا
3 سبتمبر 2023 - 7:38 ص

أفادت تقارير أن ديدييه ديشان حريص على البقاء كمدرب لمنتخب فرنسا بعد هزيمة المنتخب الفرنسي في نهائي كأس العالم.

لطالما كان المدرب الحالي مُرجحًا للمغادرة بعد اختتام البطولة العالمية لقطر ، مع وصف زين الدين زيدان على نطاق واسع بأنه خليفة محتمل حيث ينتظر وظيفة جديدة بعد رحيله من ريال مدريد في نهاية موسم 2020/21.

بعد الهزيمة النهائية أمام الأرجنتين ، رفض ديشان الانغماس في مستقبله ، وأصر على أنه لن يكون لديه إجابة حتى لو فازت فرنسا بالبطولة.

ومع ذلك ، صرحت ليكيب أن ديشان ، الذي ينتهي عقده في نهاية السنة التقويمية ، حريص بالفعل على البقاء حتى يورو 2024 وربما حتى كأس العالم 2026.

الاعتقاد السائد هو أن رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو جريت يريد من ديشان أن يظل قائما ، كما يفعل إيمانويل ماكرون. كان الرئيس على أرض الملعب بعد الهزيمة النهائية في محاولة لتعزية لاعبيه وأبدى اهتمامًا كبيرًا بأداء الفريق.
أحد الأحجية بالنسبة للقوى القائمة هو مستقبل كريم بنزيمة ، الذي بدا وكأنه يؤكد اعتزاله الدولي بعد انتهاء البطولة. كان مهاجم ريال مدريد جزءًا من الفريق الفرنسي لكنه غادر المعسكر بسبب إصابة يُفهم أنها تعافت بسرعة نسبيًا ، لكن لأي سبب من الأسباب ، لم يعد.

كانت هناك العديد من التقارير التي تفيد بأن بنزيمة قد اختلف مرة أخرى مع ديشان ، وذهب فوت ميركاتو إلى حد الادعاء بأن المهاجم قد يعكس قرار تقاعده إذا كان مديرًا جديدًا في مكانه.

يقال إن بنزيمة أوضح أنه سيعود إذا حصل زيدان على رخصة تدريب منتخب فرنسا.

ومن المقرر أن يجري المسؤولون الفرنسيون محادثات مع ديشان عقب عودته إلى البلاد ، مع توقع قرار نهائي قريبًا.