كومان من بين لاعبي فرنسا تعرضوا لإساءات عنصرية بعد الهزيمة في نهائي كأس العالم

كومان من بين لاعبي فرنسا تعرضوا لإساءات عنصرية بعد الهزيمة في نهائي كأس العالم
19 ديسمبر 2022 - 5:49 م

تم استهداف كل من كينغسلي كومان وراندال كولو مواني وأوريلين تشواميني بسبب الإساءة العنصرية بعد خسارة فرنسا في نهائي كأس العالم أمام الأرجنتين.

أهدر كومان وتشواميني ركلات الترجيح ، وأهدر كولو مواني فرصة مجيدة للفوز بها في نهاية الوقت الإضافي بينما كانت النتيجة لا تزال مقفلة 3-3.

وشهد ذلك تعرض الثلاثة لإساءات عنصرية على قنواتهم على وسائل التواصل الاجتماعي بسلسلة من التعليقات المهينة والرموز التعبيرية بقصد عنصري واضح.

كانت الإساءة شنيعة لدرجة أنها دفعت تشواميني وكولو مواني إلى إلغاء تنشيط حسابيهما ، على الرغم من عودة كليهما مرة أخرى لاحقًا مع حذف التعليقات.
كان كومان وكولو مواني بديلين كان لهما تأثير واضح على المباراة حيث قاتلت فرنسا من 2-0 في وقت متأخر من الشوط الثاني لإجبار الوقت الإضافي. وسجل الأخير في نصف نهائي المونديال أيضا ، بينما كان تشواميني في شباك إنجلترا في ربع النهائي.

وكانت الإساءات شبيهة بتلك التي تعرض لها نجوم إنجلترا بوكايو ساكا وماركوس راشفورد وجادون سانشو بعد إهدارهم ركلات الترجيح في نهائي يورو 2020.

كان هناك عدد من أحكام السجن التي صدرت في تلك المناسبة ، وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من بين أولئك الذين ضغطوا من أجل العقوبات ، وسيتم طرح أسئلة على الفيفا ليحذو حذوها.