مارتينيز يشرح لماذا تتمتع الأرجنتين “بالأفضلية” في نهائي كأس العالم

مارتينيز يشرح لماذا تتمتع الأرجنتين بالأفضلية في نهائي كأس العالم
18 ديسمبر 2022 - 7:24 ص

اعترف حارس مرمى الأرجنتين إيميليانو مارتينيز أن الكثير من الناس سيرون أن منتخب فرنسا هو المرشح الأوفر حظًا لنهائي كأس العالم يوم الأحد – لكنه يصر على أن منتخب الأرجنتين يتمتع بميزة ستمنحهم الأفضلية في المسابقة.

وفازت الأرجنتين على كرواتيا 3-0 لتحجز مكانها في المباراة النهائية يوم الأحد ، بينما تغلبت فرنسا على منتخب مغربي مفعم بالحيوية بعد فوزها على إنجلترا في ربع النهائي.

في حين أن العديد من المشجعين والمحللين يدعمون المنتخب الفرنسي ليصبح أول فريق يفوز بكأس العالم على التوالي منذ البرازيل عام 1962 ، يعتقد مارتينيز ، حارس أستون فيلا ، أن وجود ليونيل ميسي قد يمنح فريقه الأفضلية في مواجهة يوم الأحد على ملعب لوسيل.

وقال مارتينيز للصحفيين في الاستعداد للمباراة: “قد يقول الناس أن فرنسا هي المرشح الأوفر حظا ، لكن لدينا ميزة وجود أعظم لاعب في كل العصور”.

كان مارتينيز يشير بالطبع إلى ميسي ، الذي عاد في سن الخامسة والثلاثين إلى الوراء في قطر بسلسلة من العروض المتألقة.

ويتعادل مهاجم باريس سان جيرمان مع الفرنسي كيليان مبابي في السباق على الحذاء الذهبي برصيد خمسة أهداف ، بينما يجلس أيضًا في صدارة قائمة المتصدرين الحاسمة بثلاثة أهداف.

بعد أن أكد بالفعل أن هذه ستكون نهائيات كأس العالم الأخيرة ، سيكون ميسي مصممًا على إنهاء رحلته مع الأرجنتين بأعظم شرف على الإطلاق والكأس الوحيد الذي يراوغه حتى الآن في مسيرته المتميزة.