مانشستر يونايتد يبدأ العمل على صفقة للتعاقد مع كودي من إيندهوفن

مانشستر يونايتد يبدأ العمل على صفقة للتعاقد مع كودي من إيندهوفن
21 ديسمبر 2022 - 7:31 ص

بدأ مانشستر يونايتد العمل على صفقة للتعاقد مع كودي جاكو من إيندهوفن في يناير.

أشارت المصادر إلى أن التسلسل الهرمي في يونايتد أعطى الضوء الأخضر لقرار الانتقال إلى الدولي الهولندي ، حسب رغبة المدير إريك تن هاج ، مع الاهتمام باللاعب الذي يعود إلى الصيف الماضي عندما وصل تين هاج إلى أولد ترافورد.

من المحتمل أن يكون سعر كودي جاكو أعلى بكثير مما كان عليه في بداية الموسم ، حيث سجل اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا تسعة أهداف وقدم 12 تمريرة حاسمة في 14 مباراة من الدوري الهولندي قبل كأس العالم.

في قطر ، سجل كودي جاكو في كل مباراة جماعية مع وصول هولندا إلى ربع النهائي – على الرغم من خسارة الفريق أمام الأرجنتين التي فازت في النهاية بركلات الترجيح. يدرك ايندهوفن أن مآثره في الأشهر الستة الماضية شهدت زيادة في سمعته وقيمته.

انفصل يونايتد وتين هاغ عن كريستيانو رونالدو منذ استراحة الدوري الإنجليزي الممتاز لكأس العالم ، وأفسح إلغاء عقد البرتغالي – الذي لم يكلف يونايتد تكلفة تذكر – مكانًا كبديل. شجع تين هاج يونايتد على اتخاذ خطوة من أجل كودي جاكو، والآن يمكنهم المضي قدمًا في الصفقة.
وافق أيندهوفن بالفعل على أن غاكبو سيغادر على الأرجح النادي في يناير ، طالما تم الوفاء بتقييمه. لقد أوضحوا لممثلي اللاعب أنهم سيحتاجون إلى صفقة قياسية للنادي بقيمة 45 مليون جنيه إسترليني للتخلي عن اللاعب.

اعترف المدير الفني رود فان نيستلروي ، مهاجم يونايتد السابق ، في وقت سابق من هذا الأسبوع ، بأن فريقه قد يكون عاجزًا عن إيقاف عقد صفقة في يناير.

قال لـ Voetbal International: “إذا كان لدي الخيار ، فأنا أفضل مغادرة Gakpo الصيف ، ولكن يمكن أن يكون الآن أيضًا. أنت تعلم فقط أن هناك وقتًا لا يمكنك فيه الرفض”.

يصر كودي جاكو نفسه على أنه لن يتسرع في صفقة ، لكن يُعتقد أن الانتقال إلى يونايتد كان هدفه منذ فترة طويلة. أبدى ليدز وساوثهامبتون أيضًا اهتمامًا بالدوري الإنجليزي الممتاز لكنهما أدركا أنهما خارج السباق.

على الرغم من أن يونايتد كان في مركز الصدارة ، فقد أعرب آخرون عن اهتمامهم بـ كودي جاكو حيث كان نيوكاسل يونايتد وأرسنال من بين أولئك الذين أبدوا اهتمامًا نشطًا باللاعب لعدة أشهر. حتى كشافة ريال مدريد ردوا عليه بشكل إيجابي.