ماوريسيو بوكيتينو يشرح الفرق بين ليونيل ميسي وكيليان مبابي

ماوريسيو بوكيتينو يشرح الفرق بين ليونيل ميسي وكيليان مبابي
18 ديسمبر 2022 - 7:36 ص

سلط ماوريسيو بوكيتينو ، مدرب باريس سان جيرمان السابق ، الضوء على الاختلافات بين ليونيل ميسي وكيليان مبابي فيما يستعد زملائه في الفريق للمنافسة في نهائي كأس العالم.

كان بوكيتينو مسؤولاً عن كلا اللاعبين الموسم الماضي – الأول لميسي في باريس – وعانى لإيجاد طريقة لتحقيق أقصى استفادة من زميله الأرجنتيني ، الذي استعاد أفضل ما لديه مع النادي والمنتخب هذا الموسم.

كان الاثنان من بين أفضل اللاعبين أداءً في كأس العالم هذا الشتاء ويتنافسان للحصول على الحذاء الذهبي.

تحسبا للمباراة ، قدم بوكيتينو رؤيته الفريدة لكلا اللاعبين.

وقال لصحيفة La Vanguardia : “الحقيقة هي أنه كان من دواعي الارتياح والفخر أن أشرف على تدريبهم” .

“ميسي فاز بسبع كرات ذهبية و مبابي لديه فرصة للفوز بهذا التكريم على الرغم من أنه بطل العالم بالفعل. أعتقد أننا نتحدث عن الأفضل ، من هو ليو ميسي ، وآخر من يطمح ليكون الأفضل ، وهو مبابي .

“مبابي لاعب يحتاج إلى مساحة كبيرة للركض وميسي هو اللاعب الكلي. الشخص الذي يحدد منطقة الخصم ومن يلعب دور الشراكة والدفاع لتوليد اللعب. إنهما لاعبان مختلفان سيدفع لهما أي شخص يحب كرة القدم ثمن تذكرة للذهاب لرؤيتها “.

الآن يستمتع بوكيتينو بميسي فقط على المستوى الدولي ، وأشاد بالمهاجم المخضرم ووصفه بأنه “مصارع” للطريقة التي قاد بها الأرجنتين في كأس العالم.

وأضاف: “لقد أدركنا بالفعل موهبته ، ونعترف بها منذ أكثر من 20 عامًا. ولكن حسنًا ، أعتقد أن القيادة والالتزام العاطفي الذي يمارسه في كأس العالم هو أمر مثير كل محبي كرة القدم.

“الآن نرى ميسي يستمتع بنفسه. ميسي هو مصارع في الملعب ولكن لديه موهبة رائعة تجعله أفضل لاعب في العالم. منطقيًا ، بصفتك أرجنتينيًا ، فإنك تشعر أنك تضاعف كل تلك المشاعر عشرة أضعاف “.