وست هام يقترب من اتفاق محمد قدوس بعد العرض الثالث

وست هام يقترب من اتفاق محمد قدوس بعد العرض الثالث
25 أغسطس 2023 - 2:54 ص

تلقى هامرز بالفعل عرضين تم رفضهما من قبل أياكس ، وكان آخرهما بقيمة 40 مليون يورو (34 مليون جنيه إسترليني) بالإضافة إلى الإضافات.
لكن حاجة وست هام للتعاقد مع تعزيزات هجومية عالية الجودة جعلت النادي يواصل المفاوضات مع أياكس، حيث ضغط كل من المدير الفني ديفيد مويس والمدير الفني تيم ستيدن على كودوس للانتقال إلى استاد لندن.

وأكدت مصادر أنه تم تقديم عرض ثالث إلى أياكس، الذي وافق على رسوم مع برايتون وهوف ألبيون في وقت سابق من هذا الصيف فقط لكي يقوم كودوس بإيقاف هذه الخطوة، بقيمة 41 مليون يورو في البداية بالإضافة إلى 3 ملايين يورو كإضافات. (35 مليون جنيه إسترليني + 2.5 مليون جنيه إسترليني).

هناك اعتقاد بأن أياكس سيقبل العرض، بعد أن واجه عرض وست هام الأخير بعرض بقيمة 50 مليون يورو، مع عامل رئيسي هو استعداد الفائزين بدوري المؤتمرات لتعديل شروط الدفع الخاصة بالصفقة.

و أن وست هام كان يعرض في البداية الدفع لأياكس على خطة تقسيط مدتها خمس سنوات، لكنه قدم الآن عرضًا أكثر ملاءمة بكثير لعمالقة الدوري الهولندي. هناك أيضًا بند بيع بنسبة 10٪ في الصفقة المقترحة، مما يعني أن وست هام سيحتاج فقط إلى بيع كودوس مقابل 50 مليون يورو أو أكثر في المستقبل لكي يتمكن أياكس من الاستفادة من الأموال التي يفوتونها على المدى القصير.

من غير المتوقع أن تكون الشروط الشخصية مشكلة، على الرغم من أن وست هام سيحتاج إلى وضع اللمسات الأخيرة على هياكل الأجور والمكافآت مع كودوس وممثليه.
أضاف وست هام إدسون ألفاريز وجيمس وارد براوز إلى صفوف خط الوسط بعد بيع ديكلان رايس إلى أرسنال مقابل 105 ملايين جنيه إسترليني، وجعل كونستانتينوس مافروبانوس ثالث توقيع كبير لهم في الصيف يوم الاثنين بعد انضمامه من نادي شتوتغارت بعقد مدته خمس سنوات.